Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الاستثمارات

"مصدر" تستحوذ على 50% في شركة "تيرا-جن" من "انرجي كابيتال بارتنرز"

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، اليوم عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 50 بالمائة في شركة "تيرا-جن باور هولدينغز"، إحدى أكبر الشركات المستقلة المنتجة للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، من شركة "انرجي كابيتال بارتنرز".

19 مارس 2024
206
الاستثمارات

"مصدر" توقع اتفاقية مع "آر دبليو اي" للاستثمار في مشروع بقيمة 11 مليار جنيه استرليني يتضمن تطوير محطات طاقة رياح بحرية بقدرة 3 جيجاواط في المملكة المتحدة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "آر دبليو اي" الألمانية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة للاستثمار في مشروع بقيمة 11 مليار جنيه استرليني ويتضمن استحواذ "مصدر" على حصة 49 بالمائة من مشروع محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح بقدرة 3 جيجاواط والتابع لشركة "آر دبليو اي".

01 ديسمبر 2023
235
المشاريع

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعلن الإدراج الثانوي للسندات الخضراء لشركة "مصدر" بقيمة 750 مليون دولار

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعلن الإدراج الثانوي للسندات الخضراء لشركة "مصدر" بقيمة 750 مليون دولار

10 أكتوبر 2023
571
الشركة

"مصدر" تستثمر في واحدة من أكبر شركات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم وتواصل توسّيع محفظة مشاريعها للطاقة النظيفة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن دخولها قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال استثمار استراتيجي في شركة "برتامينا جيوثرمال إنرجي"، إحدى أكبر شركات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم.
ويمثل هذا الاستثمار دخول "مصدر" إلى قطاع الطاقة الحرارية الأرضية، وذلك ضمن ثاني أكبر سوق للطاقة الحرارية الأرضية في العالم.

24 فبراير 2023
3,5 دقائق
2329
الطاقة النظيفة

محمد بن زايد يُطلق شراكة استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شراكة إستراتيجية بين كل من .. شركة أبوظبي الوطنية للطاقة " طاقة " وشركة مبادلة للاستثمار " مبادلة " وشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " لامتلاك كل من هذه الشركات .. حصةً في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ، بهدف تطوير محفظة عالمية رائدة للطاقة النظيفة إضافة إلى تعزيز الجهود في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر سعياً نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

01 ديسمبر 2021
7098
الطاقة النظيفة

"مصدر" تتطلع إلى تعزيز نموها وتوسعها مع حصولها على تصنيف ائتماني بدرجة استثمارية

أعلنت اليوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" وإحدى شركات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الأسرع نمواً في العالم، عن تحقيق إنجاز مهم تمثل في حصولها على أولى تصنيفاتها الائتمانية بدرجة استثمارية من قبل وكالة موديز لخدمات المستثمرين ووكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية.

27 سبتمبر 2021
8710
الشركة

في أولى استثماراتها بالسوق اليونانية "مصدر" تطور محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالشراكة مع "تاليري انرجيا"

أعلنت كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، و"تاليري انرجيا"، التي تستثمر في مشاريع طاقة الشمس والرياح على مستوى المرافق الخدمية، اتفاقهما على تطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة 65 ميجاواط في اليونان من خلال شركة "مصدر-تاليري جنريشن".

06 مايو 2021
7008
الطاقة النظيفة

"مصدر" توقع اتفاقية استراتيجية مع بنك الإمارات دبي الوطني لتوفير خدمات استثمارية لأول صندوق استثمار عقاري أخضر في الإمارات

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات "مبادلة للاستثمار" والشركة الرائدة عالمياً في مجال التطوير العمراني المستدام، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وذلك لتوفير خدمات إدارة الاستثمارات لصندوق "مصدر" للاستثمار العقاري الأخضر، الأول من نوعه في دولة الإمارات.

20 يناير 2021
746
الاستثمارات

مصدر" و "إي دي اف رينوبلز" توقعان اتفاقية شراكة استثمارية في ثمانية مشاريع للطاقة النظيفة في الولايات المتحدة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وإحدى شركات "مبادلة للاستثمار"، عن عقد ثاني صفقاتها الاستثمارية في الولايات المتحدة، من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع "اي دي اف رينوبلز أمريكا الشمالية"، تحصل "مصدر" بموجبها على حصة تبلغ 50 بالمائة من محفظة مشاريع استثمارية في مجال الطاقة النظيفة تصل قدرتها الإجمالية إلى 1.6 جيجاواط.

13 أغسطس 2020
939
الطاقة النظيفة

المنطقة الحرة في مدينة مصدر تشهد نمواً متسارعاً

على الرغم من التبعات السلبية الواضحة لتفشي وباء كوفيد-19 على قطاع الأعمال حول العالم، إلا أن مدينة مصدر، احدى أكثر مدن العالم استدامةً والمجمع المستدام الرائد في أبوظبي، تواصل نموها وتستقطب المزيد من الشركات الجديدة الراغبة في مزاولة أعمالها ضمن المنطقة الحرة للمدينة. فخلال هذا العام الذي تخللته أشهر بلغ فيها الوباء العالمي ذروته، تضاعف معدل نمو المنطقة الحرة في مدينة مصدر لتضم إلى قائمتها أكثر من 100 شركة جديدة.

26 يوليو 2020
307
الاستثمارات
مقالات في كل صفحة